محلي
أخر الأخبار

الأنواء الجوية: هذا موعد انتهاء الموجة القطبية في البلاد

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة، عن موعد انتهاء الموجة القطبية في البلاد، فيما توقعت منخفضات ومرتفعات جوية مستقبلية في البلاد.

 

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، في تصريح للقناة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “قسم التنبؤ الجوي في الهيئة، أصدر تقريراً بتأثر البلاد بالمرتفع السايبيري الذي بدأ يوم أمس. والذي كانت ترافقه كتلة هوائية باردة وجافة”.

وبيّن، أن “هذا المرتفع سبب في استقرار الحالة الجوية. ليكون الطقس بصورة عامة منذ يوم أمس في المناطق كافة صحواً مع انخفاض في درجات الحرارة العظمى”.

وأضاف الجابري، أن “درجات الحرارة الصغرى ستكون دون الصفر المئوي عدا بعض الأقسام الشرقية من البلاد. وهناك زخات مطر خفيفة ويبقى فرصة تساقط الثلوج واستمرارها وتأثرها بالمنخفض الجوي الذي تأثرت به البلاد شرق البحر المتوسط. والذي سينحسر مساء من المرتفع السابيري”.

وأشار، إلى أن “التقارير تشير اليوم تقريباً بصورة عامة إلى طقس صحو. والمتوقع أن يكون للأعلى تقدم المنخفض الجوي من البحر والذي سيسبب ارتفاعاً تدريجياً للحرارة في عموم البلاد. وسوف تستمر هذه الحالة إلى يوم الأحد. وتعاود الأوضاع إلى طبيعية درجات الحرارة العظمى والصغرى”.

وأردف الجابري، قائلاً: “مرت علينا خلال الأيام العشرة الأخيرة منخفضين مرتفع ومنخفض جويين من شرق البحر المتوسط، والتي أثرتا علينا نتيجة تساقط الثلوج في المنطقة الشمالية والغربية. إضافة إلى مساء الأربعاء الماضى كان هنالك منخفضاً قطبياً أثر على العراق في المناطق الشمالية من البلاد والأقسام الغربية والشمالية من المنطقة الوسطى. والتي تعرضت يوم أمس إلى البرودة، حيث تعمقت بانخفاض كبير في درجات الحرارة كان ملحوظاً”.

ولفت، إلى أن “المرتفع السايبيري أثر يوم أمس على البلاد وكان هناك استقرار الحالة في البلاد من خلال هذا المرتفع. حيث بقيت المناطق كافة صحواً مع انخفاض درجات الحرارة من دون أمطار مثل الأيام الماضية. وهناك فرصة تساقط ثلوج في المناطق الشمالية من خلال تأثرها بالمنخفض السابق بالقرب من شرق البحر المتوسط”.

ونوه مدير إعلام الهيئة، إلى أن “الاستقرار بصورة عامة وشدة البرودة سوف تستمران لغاية الأحد والاثنين. ومن ثم تنتهي الموجة تدريجياً. وهناك منخفضات ومرتفعات مستقبلية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضاً الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى