محلي
أخر الأخبار

“الأنواء الجوية” تتوقع تساقط الثلوج يوم الاثنين المقبل في بغداد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، متوقعة تساقط الثلوج في بغداد الاثنين المقبل.

 

وذكر بيان لهيئة الأنواء الجوية، تلقته “النعيم نيوز”. أن “طقس البلاد ليوم غد الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية أحياناً وخاصة في الأقسام الشرقية منها. كما يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً ممطراً مصحوباً بالعواصف الرعدية تكون غزيرة الشدة في الأقسام الشمالية الشرقية منها مع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية منها. كما يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً، في حين سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية أحياناً. أيضا يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق بعموم البلاد”.

وتابع البيان أن “طقس يوم السبت، في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة. وخاصة في الأقسام الشرقية منها كما يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً. بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً مع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية كما يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً. فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر متفرقة خفيفة في الأقسام الشرقية يتحسن تدريجياً. أما درجات الحرارة فستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق بعموم البلاد”.

طقس الأحد

ولفت إلى أن “طقس يوم الأحد، في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع تساقط زخات مطر خاصة في اقسامها الغربية. مع تساقط خفيف للثلوج فيها كما يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً. بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر متوسطة الشدة مصحوباً بالعواصف الرعدية مع تساقط الثلوج في أماكن متفرقة منها كما يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً. فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً. ولا تغير في درجات الحرارة عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية. وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الاثنين المقبل، في المنطقة الوسطى سيكون غائماً ممطراً مصحوباً بالعواصف الرعدية أحياناً وتكون متوسطة الشدة وغزيرة  فوق الأقسام الشرقية منها مع تساقط الثلوج في اقسامها الغربية وهناك فرصة لتساقط الثلوج فوق العاصمة بغداد كما يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً ممطراً مصحوباً بالعواصف الرعدية أحياناً وتكون غزيرة الشدة مع تساقط الثلوج في أماكن متفرقة منها كما يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، كما يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً، أما درجات الحرارة فستنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، ولا تغير فيها عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى