محلي
أخر الأخبار

الأنواء الجوية تتوقع انحسار العاصفة الترابية اعتباراً من يوم غد السبت

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، انحسار العاصفة الترابية التي تضرب حالياً عدداً من مدن العراق اعتباراً من يوم غد السبت.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. إن” تصاعد الغبار اليوم جاء لتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من شرق البحر المتوسط رافقته كتل هوائية .باردة ونشاط في الرياح لتصل سرعتها ما بين 30-40 كم/ ساعة والتي تسببت بتصاعد الغبار وحدوث عاصفة ترابية شملت المنطقتين. الشمالية والوسطى بما فيها العاصمة بغداد”.

وأضاف، أن “من المتوقع أن يبدأ الطقس في التحسن. بدءاً من فجر يوم غد السبت حيث تتجه العاصفة الترابية نحو المناطق الجنوبية للبلاد وسبق ونوهنا في تقريرنا الذي صدر. الأربعاء الماضي إنه سيكون هناك انخفاض بدرجات الحرارة وتصاعد للغبار”.

هذا وقد وجه وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الجمعة، باستنفار المؤسسات الصحية لاستقبال حالات الاختناق جراء العاصفة الترابية التي تضرب محافظات البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”.  إن “وزير الصحة صالح الحسناوي، وجّه باستنفار المؤسسات الصحية كافة لاستقبال حالات الاختناق التي قد تحدث بسبب العاصفة الترابية”.

وأضاف أيضا إن “وزير الصحة صالح الحسناوي أكد على جاهزية ردهات الطوارئ وسيارات وفرق الإسعاف وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات مع استمرار عمل المؤسسات الصحية لتقديم مختلف الخدمات الصحية”.

 

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى