محلي
أخر الأخبار

الأنواء الجوية: الطقس سيشهد أمطاراً وانخفاضاً بدرجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام القادمة، متوقعة استمرار تساقط الأمطار.

 

وقال بيان لهيئة الأنواء الجوية وتلقته “النعيم نيوز”. إن “طقس يوم غد الأربعاء سيكون غائما جزئيا واحياناً عائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانا في المنطقة الوسطى. وسيكون غائما مصحوباً بتساقط زخات مطر تكون رعدية في المنطقة الشمالية، فيما سيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية. ولا تغير في درجات الحرارة بالأقسام الوسطى والشمالية وترتفع قليلاً بالمنطقة الجنوبية”.

وتابع البيان: “أما الرياح فستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في الأقسام الوسطى والجنوبية. وستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20-30) كم/س في الجزء الشمالي. وستكون درجات الحرارة في بغداد والانبار 33 درجة اما المحافظات البصرة والمثنى والناصرية ستسجل 37 درجة”.

ولفت إلى أن “الطقس يوم الخميس سيكون غائماً مع تساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية في المنطقة الوسطى. زخات مطر تكون رعدية في المنطقة الشمالية فيما سيكون الطقس غائماً جزئياً واحيانا غائماً مع تساقط مطر تكون رعدية في المنطقة الجنوبية. ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في عموم المناطق، اما الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س في الأقسام الوسطى والشمالية. في حين ستكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقة الجنوبية”.

وأكمل البيان أن “طقس البلاد يوم الجمعة المقبل سيكون صحواً الى غائماً جزئياً مع انخفاض قليل بدرجات الحرارة بعموم مناطق البلاد. كما ستكون الرياح أيضا شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س في عموم المناطق. بينما ستسبب تصاعد الغبار في بعض الأماكن من المنطقة الجنوبية في البلاد”.

وأشار الى أن “طقس البلاد يوم السبت المقبل سيكون صحواً مع قطع من الغيوم وانخفاض قليل بدرجات الحرارة في عموم المناطق، اما الرياح فستكون شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن بالأقسام الوسطى والجنوبية، بينما ستكون الرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقة الشمالية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى