الامن
أخر الأخبار

القبض على شخصين يتاجران بشرائح الهاتف غير المسجلة

أعلن الأمن الوطني، اليوم الاثنين، القبض على شخصين يتاجران  بشرائح الهاتف غير المسجلة.

وذكر بيان لجهاز الأمن، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “إستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة البصرة من إلقاء القبض على شخصين يتاجران بشرائح الهاتف غير المسجلة، حيث استطاعت مفارزنا من تعقب هذين المتهمين والإطاحة بهما بالجرم المشهود وضبط بحوزتهما (50) شريحة هاتف غير مسجلة تستخدم بالعادة لأغراض التهديد والإبتزاز والتشهير”.

وأضاف، “كما تلقى جهازنا شكاوى عديدة على الخط الساخن المجاني (131) ومنصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قضايا الإبتزاز، ليتمكن بعد تدقيقها ومتابعتها من إلقاء القبض على (83) مبتزاً إلكترونياً ساوموا ضحاياهم للحصول على مبالغ مالية مقابل عدم التشهير بهم”.

وتابع البيان، “عمليات إلقاء القبض تمت وفق أوامر قضائية في محافظات (نينوى (25) متهماً، كربلاء المقدسة والأنبار (10) متهمين في كل محافظة، صلاح الدين (8) متهمين ، المثنى (7) متهمين، كركوك وذي قار (5) متهمين في كل محافظة، بغداد (4) متهمين، بابل وواسط (3) متهمين في كل محافظة، البصرة متهمين إثنين، وميسان متهم واحد”.

وأوضح، أنه “جرى إحالة المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون”.

وفي وثت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني ، حصيلة عمليات الأمن الوطني في ملف تهريب المشتقات النفطية

وذكر الجهاز في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “يواصل جهاز الأمن الوطني عملياته النوعية في مكافحة تهريب المشتقات النفطية. وملاحقة المتورطين وتقديمهم إلى القضاء لما يتسببوا به من أضرار كبيرة تنعكس سلباً على الأمن الإقتصادي للبلد.”

واضاف البيان أيضا أن”مفارز الأمن الإقتصادي  تمكنت خلال شهرين من إحباط تهريب (٤٦٠) ألف لتر من الوقود وإلقاء القبض على  (٢٨) متهماً وفقاً لمذكرات قبض قضائية.”

كما أشار إلى أنها “ضبطت (١٧) صهريجاً و(٩) خزانات و(٤) أوكار تستخدم لتهريب المشتقات النفطية في محافظات (البصرة، والأنبار. وصلاح الدين، وديالى، وكركوك، ونينوى، وبابل).”

ونوه الليان إلى أنه ” جرى مصادرة الكميات المضبوطة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وإحالة جميع المتهمين إلى التحقيق لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى