دولي
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تصف قطاع غزة بـ”أخطر مكان في العالم لعيش الأطفال”

وصفت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، قطاع غزة بأنه “أخطر مكان في العالم لعيش الأطفال”، مع استمرار العدوان الإسرائيلي.

 

وأشارت الأمم المتحدة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إلى أن “هناك حاجة إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام. في المدينة”، مبيّنة أنه “نحو مليون طفل في قطاع غزة. هجروا من منازلهم قسراً وتفرقت عائلاتهم”.

وفي سياق متصل، أعلن الإعلام الحكومي في غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين. إلى 97 بعد استشهاد الصحفي عادل زعرب، في قصف إسرائيلي برفح.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 73. إلى 19453 شهيداً و52286 جريحاً.

وذكرت الوزارة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 16 مجزرة. وجرائم إبادة جماعية في كل مناطق قطاع غزة. وصولاً إلى قصف مستشفى ناصر الطبي مرتين واستشهاد أطفال. وهم على أسرة العلاج، ما أدى إلى استشهاد 151 وإصابة 313″.

ولفتت، إلى أن “جرائم الإبادة الجماعية الممنهجة التي يواصل الاحتلال ارتكابها. أدت إلى استشهاد 310 من الكادر الطبي ما بين طبيب. وممرض ومسعف، وتدمير 102 سيارة إسعاف”

وتابعت الوزارة، “كما قصف 138 مؤسسة صحية، وخرج 22 مستشفى و52 مركزاً للرعاية الطبية من الخدمة. بينما ارتفع عدد المعتقلين إلى 93، في مقدمتهم مديرو مستشفيات شمال القطاع (محمد أبو سلمية). و(حمد الكحلوت) و(أحمد مهنا)، وسط ظروف اعتقال مأساوية. تحت التعذيب والتجويع والبرد القارس”.

وأكدت، أن “قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة في مبنى الجراحات التخصصي بمجمع الشفاء الطبي في غزة. أدت إلى استشهاد 26 من النازحين والجرحى. وإصابة عدد من الموجودين بداخله، كما قصف سيارة مدنية أمام بوابته، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى