دولي
أخر الأخبار

الأمم المتحدة ترفض استهداف الصحفيين خلال تأدية واجبهم

أكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، اليوم السبت، رفض ومعارضة المنظمة الدولية استهداف الصحفيين خلال تأدية واجبهم.

وقال حق في تصريح صحفي تعليقاً على مقتل مراسل حربي لقناة “إزفيستيا” الروسية، وتابعته “النعيم نيوز”. نحن ضد قتل أي صحفي، ونرى أنه ينبغي التحقيق في أي حوادث قتل لهم بشكل كامل.

وأعلنت إزفيستيا أمس،ن وفاة مراسلها الحربي سيميون يريومين البالغ من العمر 42 عاماً متأثراً بجروح أصيب بها إثر ذخيرة أطلقتها طائرة أوكرانية بدون طيار أثناء أداء مهامه المهنية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة على محور زابوروجيه.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف ثلاثة صحفيين بشكل متعمد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة خلال عملهم الصحفي وتغطيتهم الإعلامية للعدوان المستمر منذ 189 يوماً.

 

وقال المكتب في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “استمراراً لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد قطاع غزة قامت قوات الاحتلال باستهداف ثلاثة من الصحفيين الفلسطينيين بشكل مقصود شمال مخيم النصيرات، وهم يلبسون السترة الصحفية بشكل واضح ما أدى لإصابتهم وبتر ساق أحدهم”.

 

وأكد المكتب، أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات البالغة التي طالت الطواقم الصحفية والصحفيين الفلسطينيين، والذين استشهد منهم لغاية الآن 140 شهيداً بعد أن قتلهم الاحتلال بدم بارد خلال حرب الإبادة الجماعية المتواصلة.

 

وأعرب، عن إدانته لاستمرار الاحتلال باستهداف الطواقم الإعلامية وقتلهم وإصابتهم وبتر أطرافهم بشكل مقصود ومتعمد في رسالة واضحة لتخويفهم وتهديدهم بالقتل ولثنيهم عن أداء واجبهم الصحفي ومحاولته كتم الحقيقة في كشف جرائم الإبادة الجماعية.

 

وحمّل المكتب، المجتمع الدولي مسؤولية فشله في وقف العدوان المتواصل، داعياً الاتحاد الدولي للصحفيين وكل الاتحادات الصحفية في العالم إلى إدانة مجازر الاحتلال وملاحقته في المحافل والمحاكم الدولية على جرائمه بحق الصحفيين والإعلاميين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى