سياسية
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تؤكد نجاح الحكومة العراقية بإعادة 4.8 ملايين نازح لديارهم

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، نجاح الحكومة العراقية بإعادة 4.8 ملايين نازح لديارهم.

وذكرت مديرة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في العراق، زينة علي أحمد، للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز” إن “البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لديه مشروع لإعادة الاستقرار في المناطق المحررة من عصابات داعش الإرهابية. والذي نفذ منه أكثر من 2900 مشروع في البنى التحتية والتشغيل”. كاشفة عن “وجود برامج واسعة ومشاريع كثيرة ينفذها البرنامج في العراق”.

وأردف أحمد، أن “البرنامج لديه أيضاً مشاريع خاصة بالبيئة والتنمية المستدامة التي يتم تنفيذها. وعلى سبيل المثال في الأهوار ومشاريع المياه في البصرة. إضافة إلى عدة مشاريع تعنى بدعم قدرات المؤسسات للحكومة العراقية. مثل المشاريع التي تتعلق بمكافحة الفساد وغيرها”.

وشددت، أن “النازحين وإعادتهم الى بيوتهم ومدنهم هو الهدف الرئيس لأكبر مشروع ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق. وهو من ضمن مشروع إعادة الاستقرار في العراق”. موضحة أن “العراق أعاد ثلاثة أرباع النازحين وهو رقم يجب أن نفخر به جميعا. وتم بجهد الحكومة العراقية وبتمويل ودعم من المجتمع الدولي”.

وبينت، أنه “في أول الأزمة كان أكثر من 6.5 ملايين نازح وقد عاد منهم أكثر من ثلثين بمعدل 4.8 ملايين”.منوهة إلى أن “هناك بعض الشرائح تواجه صعوبات في العودة. وهذا ما تعمل عليه الحكومة العراقية بدعم من البرنامج الإنمائي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى