الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الأمانة العامة: ذي قار ستشهد إنشاء أكبر مدينة طبية في العراق

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أن مشاريع العام الحالي 2022، ستتجاوز 200 مشروع، كما بيّنت أن محافظة ذي قار ستشهد إنشاء أكبر مدينة طبية في العراق.

 

وأوضح المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “الأمانة العامة وبعد قرار مجلس الوزراء /139/ لسنة (2020)، لتأليف صندوق إعمار محافظة ذي قار. أخذت على عاتقها الإعداد لتعليمات الصندوق خلال ستة أشهر وتم إدراج المشاريع وإحالتها والمباشرة بها بجهد استثنائي كبير. بالتعاون مع وزارة التخطيط”.

وأشار، إلى أن “الأسبوع الماضي تم افتتاح 6 من المشاريع التابعة للصندوق. وسيشهد الأسبوع المقبل افتتاح أكثر من 15 مشروعاً ضمن أعمال الصندوق”، لافتاً إلى أن “القطاعات المشمولة ضمن أعمال الصندوق. هي البنى التحتية والطرق والجسور وتأهيل الشوارع والمراكز الصحية”.

وأكد المتحدث باسم الأمانة العامة، أن “المشاريع في محافظة ذي قار وصلت لأول مرة إلى القرى والأرياف. وهناك إكساء طرق. وإنشاء مشاريع حيوية للماء والمجاري”، منوهاً إلى أنه “لأول مرة يشهد العراق إطلاق 206 مشاريع في محافظة واحدة. وفي آن واحد”.

وأضاف، أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعمل الآن على إعداد مشاريع 2022، والتي تتجاوز 200 مشروع. فضلاً عن إضافة قطاعات أخرى”، معلناً أن “محافظة ذي قار ستشهد إنشاء أكبر مدينة طبية في العراق. تحتوي على العديد من المستشفيات والمراكز الصحية التخصيصة”.

وذكر مجيد، أنه “تم إدخال مشاريع ترفيهية وثقافية وشبابية فضلاً عن ملعب الإدارة المحلية (الملعب الأولمبي) الذي يتسع إلى 15 الف متفرج. إضافة إلى أكثر من 7 ملاعب في الأقضية والنواحي، وهي من ضمن المشاريع الشبابية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى