محلي
أخر الأخبار

الأمانة العامة ترد على نقابة المحامين بشأن الضريبة وترفق توضيحاً من هيئة الضرائب

ردت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، على نقابة  المحامين وأرفقت توضيح هيئة الضرائب إلى مجلس النواب بشأن ضريبة المحامين.

 

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها” ارسلت كتابها إلى نقابة المحامين العراقيين. أرفقت فيه رد الهيئة العامة للضرائب على كتاب اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي. بخصوص الضريبة المفروضة على المحامين.المرقم ٢٠٢٩ في ۲٠٢١/٦/٦.أوضحت فيه طريقة التحاسب الضريبي و السماحات و مقدارها”.

 

وأفادت الهيئة في خطابها بـأن” جميع الأنشطة الإقتصـادية بمـا فيهـا مهنة المحاماة تخضـع للضـوابط السـنوية التـي تضعها الهيئـة مـن قبـل لجنـة مختصـة “.

 

واشارت إلى  أن “نشـاط شريحة المحامين كبيـر وغيـر مسـيطر عليـة – على حد قولها – مردفة لقلـة المعلومـات الواردة إاـى الهيئـة العامـة للضـرائب عـن نشـاط عملهـا سـواء كـان مـن المحـاكم أو مـن دوائر الدولـة الأخـرى. مـمـا سـبب عـدم تـوفر قاعـدة معلومـات حقيقـة تمكن الهيئـة مـن فـرض الضـريبة. وتحقيـق العدالـة الضـريبة للمحـامي وحقـوق الخزينـة فـي نفـس الوقـت”.

 

وبحسب البيان أوضحت الهيئة أنها “وضعت ضـوابط سـنوية لأربـاح ( مهنـة المحـامين ) وبالحـدود الـدنيا للتقـدير وبشكل ميسـر تـم مـراعـات كـافـة الظـروف المحيطـة بعمـل هـذه الشـريحة”. مبينة بأن الأربـاح الموضـوعة لمهنـة المحـامين. أقـل بكثير عن بعض المهن الأخرى”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى