محلي
أخر الأخبار

الأمانة العامة تؤكد حسم 10 ملفات قانونية عالقة تتعلق بالأبنية المتلكئة

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم السبت، تحقيق نسب متقدمة في إنجاز الأبنية المدرسية ضمن مشروع رقم (١)، وفيما كشفت عن عدد المنجز منها، أكدت حسم 10 ملفات قانونية عالقة تتعلق بالأبنية المتلكئة.

وقال المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء، حيدر مجيد، لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الإدارة التنفيذية لمشروع الأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجس الوزراء. حققت نسباً متقدمة في إنجاز الأبنية المدرسية بشقيه. مشروع رقم (1) ومشروع إنشاء (1000) مدرسة نموذجية ضمن الاتفاقية الإطارية العراقية الصينية”.

وأضاف مجيد، أن “الإدارة التنفيذية تسلمت ثلاث مدارس في محافظة ذي قار، سعة (12) صفاً. موزعة على أقضية الفجر والرفاعي وسيد دخيل، ليصبح عدد المدارس المنجزة والمسلمة خلال الأشهر الماضية في المحافظة (31) مدرسة وتم الوصول إلى نسب إنجاز متقدمة في (30) أخرى”. لافتاً إلى أن “إجمالي الأبنية المدرسية المنجزة في عموم المحافظات بلغ (77) مدرسة”.

وتابع: “وفيما يخص ملف مشروع إنشاء (1000) مدرسة نموذجية ضمن الاتفاقية الإطارية العراقية الصينية، فقد بلغ عدد الأبنية التي ستنشأ في محافظة ذي قار (106) مدارس”. مشيراً إلى أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبالتنسيق مع الإدارة المحلية في المحافظة. أنهت ملف تخصيص قطع الأراضي من الناحيتين الفنية والقانونية، كما أنجزت ملفات تخصيص بقية الألف قطعة في المحافظات الأخرى. ويتم الإعداد الآن لمسودة العقد لغرض توقيعه مع الشركتين الصينيتين اللتين صادق على التعاقد معهما مجلس الوزراء مؤخرا”.

كما لفت إلى أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبإشراف مباشر من أمينها العام حميد نعيم الغزي. عقدت سلسلة من الاجتماعات مع وزارة التربية بحضور ممثلي الشركات المنفذة للأبنية المدرسية المتلكئة ضمن مشروع وزارة التربية رقم (1) ومنحت الشركات المنفذة توقيتات زمنية محددة لتحقيق نسب إنجاز متقدمة. بعد أن تم حسم عشرة ملفات قانونية عالقة، التي أسهمت في إيقاف المشروع وتلكؤه”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى