الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الأعرجي: نحن في اللمسات الأخيرة للاتفاق الحدودي بين العراق وإيران

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، أن العراق في اللمسات الأخيرة للاتفاق الحدودي بينه وإيران.

وقال المكتب الإعلامي للمستشار في بيان، وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، ترأس اليوم، وفدا أمنيا رفيعا، إلى جانب ممثل عن وزارة الخارجية إلى السليمانية ،لمتابعة تنفيذ الاتفاقية الحدودية بين العراق وإيران”.

والتقى الأعرجي، بحسب البيان، “نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، قوباد طالباني، وجرى خلال اللقاء، بحث سير تنفيذ الاتفاق الحدودي مع إيران وتعزيز التعاون الأمني بين المركز والإقليم”.

ووفقاً للبيان، أكد الأعرجي، أن “رئيس مجلس الوزراء، يتابع ويؤكد حرصه على إنهاء هذا الملف، للحفاظ على سيادة العراق”. مشيراً، إلى أن “العراق يواصل سعيه لمنع تواجد أي جماعات مسلحة تعتدي على دول الجوار انطلاقا من أراضيه”.

وأضاف، أن “هنالك تقدما كبيرا في ملف الاتفاق الحدودي، ونحن في اللمسات الأخيرة للاتفاق، مبينا أن هنالك تعاونا من قبل إقليم كردستان، لتنفيذ ماتبقى من الاتفاق”.

من جانبه أكد قوباد طالباني، “استعداد الإقليم للتعاون مع الحكومة الاتحادية في إنجاز هذا الاتفاق، لافتا إلى وجود تقدم في خطوات تنفيذه”.

وجرى خلال الزيارة أيضا، وفقاً للبيان، “عقد اجتماع للجنة المختصة بالاتفاق الحدودي مع إيران مع الأجهزة الامنية في السليمانية، لتنسيق العمل وتنفيذ فقرات الاتفاق واستمرار التعاون لإنجازه بشكل كامل”.

وأشار البيان، إلى أن “الأعرجي أجرى، زيارة إلى قبر رئيس الجمهورية الأسبق الراحل جلال طالباني، وقرأ سورة الفاتحة ترحما على روح الفقيد، كما دوّن في سجل الزيارات، مشيدا بمسيرة الراحل مام جلال ونضاله من أجل الديمقراطية ومواقفه المشرّفة من أجل مصلحة ووحدة العراق ، مستذكرا مواقفه الخالدة في لم شمل الفرقاء وتوحيد المواقف”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى