سياسية

الأعرجي ورئيس جامعة الدفاع الوطني الإيرانية يبحثان سبل تطوير العلاقات بين البلدين

بحث مستشار الأمن القومي، اليوم الأحد، مع رئيس جامعة الدفاع الوطني الإيرانية،سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي للإعرجي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم، رئيس جامعة الدفاع الوطني الإيرانية. اللواء إسماعيل أحمدي مقدم، والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان أنه “تناول اللقاء، بحث العلاقات العراقية الإيرانية وسبل تطويرها من خلال التعاون المشترك في المجالات التي تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.  لافتا أنه “أكد الأعرجي، أن علاقات البلدين إستراتيجية وتأريخية، وعلينا الاستفادة من الخبرات المتراكمة بين البلدين”.

 

ولفت الأعرجي، إلى أن التفاهم بين إيران والسعودية مهم للمنطقة والعالم. معربا عن دعم العراق لهذا التفاهم وبشكل كبير. مشيرا إلى أن العراق متفائل بالجولة الخامسة من المباحثات التي ستعقد قريبا جدا على أرض بغداد السلام”.

وفيما يتعلق باتفاقية الجزائر لعام 1975، شدد الأعرجي أن” هذه الاتفاقية مهمة. ويجب تفعيلها، بما يعود بالنفع على البلدين الجارين”. موضحا أنها “تحتاج إلى إجراءات قانونية من أجل تفعيلها”.

من جانبه أكد رئيس جامعة الدفاع الوطني الإيرانية، استعداد بلاده للتعاون وتبادل الخبرات مع العراق، خدمة لمصالح البلدين المشتركة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى