سياسية
أخر الأخبار

الأعرجي: استراتيجية العراق الوطنية تعتمد على نقل وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة

اكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الإثنين، أن استراتيجية العراق الوطنية تعتمد على تبادل الخبرات مع الدول الصديقة.

وافاد المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه،  أن “الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم، اغوستو والوفد المرافق له الذي ضم نواباً ومسؤولين في الحكومة البرازيلية، بحضور سفير جمهورية البرازيل الاتحادية في بغداد. لويس ايفالدو فيلافانييه كوميز سانتوس، وشهد اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والبرازيل، وسبل تطويرها من خلال التعاون المشترك، لاسيما في مجال الأمن والدفاع”.

وبحسب البيان أكد الأعرجي خلال اللقاء، إن “استراتيجية العراق الوطنية تعتمد على نقل وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة”. لافتاً إلى أن “الفرصة مناسبة للتعاون والشراكة مع البرازيل. وهناك إرادة لتعزيز هذا التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين. مبيناً أن العراق يؤمن بسياسة عدم التدخل بشؤون الآخرين، وأن نقطة قوة البرازيل هي في حيادها”.

وأوضح الأعرجي، أن “العراق يمتلك خبرات كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والاستخبارات، من خلال ما اكتسبه في معركته مع داعش”. لافتاً إلى أن “العراق قاتل نيابة عن العالم، وبالإمكان الاستفادة من تجاربه وخبرته في هذا المجال. مؤكداً على أهمية أن يتعاون المجتمع الدولي، لتجفيف منابع الإرهاب المالية واللوجستية والإعلامية”.

من جانبه أعرب الوزير البرازيلي، عن إهتمام بلاده بتوسيع العلاقات مع العراق وتطويرها، على كافة الاصعده، مؤكداً استعداد البرازيل لنقل المصانع العسكرية للأراضي العراقية، من أجل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى