الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الأعاجيبي يطالب بإعادة التحقيق في القضايا المهمة وتشريع قانون مناهضة العنف الأسري

طالب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية سعران الأعاجيبي، اليوم الأحد، الحكومة بتشكيل لجان لإعادة التحقيق في القضايا المهمة، داعياً إلى تشريع قانون مناهضة العنف الأسري.

وقال الأعاجيبي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن لجنته تطالب الجهات التنفيذية بتشكيل لجان لإعادة النظر في القضايا المهمة، مشيراً إلى أن “هناك آلاف القضايا في المحاكم تحتاج إلى إعادة التحقيق فيها”.
كما أوضح، أن “قضية متهم بابل الذي انتزعت منه الاعترافات بالقوة، يجب أن تكون درساً لكل ضباط التحقيق برغم أن ضابط التحقيق. لا يتحمل وحده المسؤولية، بل القاضي أيضا يفترض به التأكد”، مشيراً إلى أن “هذه القضية سوف تؤثر في مجريات التحقيق. مستقبلا وسيكون التعامل بحذر مع المتهم خلال انتزاع اعترافاته”.
وبالترافق مع هذا الطلب، أكد الخبير القانوني علي التميمي، “الحاجة إلى تشريع قانون العنف الأسري. بعد انتشار ظاهرة تعذيب الأطفال والنساء في البلاد”.
كما أوضح التميمي، في بيان، أن “المادة 41 من قانون العقوبات التي تتيح للزوج والآباء والمعلمين حق التأديب في حدود الشرع. والقانون، نص فضفاض يساء استخدامه ويجعل المحكمة مقيدة في مساءلة تلك الفئات لوجود هذا النص، في حالة ممارستهم. للعنف الأسري”، مشيراً إلى أنه “تم الطعن في هذه المادة أمام المحكمة الاتحادية لمخالفتها المواد 14 و29 و30 من الدستور. لكنها ردت من هذه المحكمة”.
بينما أضاف، أن “الأمم المتحدة أعربت عن قلقها من تنامي ظاهرة العنف الأسري ضد الأطفال منذ ظهور وباء كورونا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى