اقتصاد
أخر الأخبار

الأسهم الأوروبية تنتعش عن أدنى مستوياتها في شهرين

حققت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، انتعاشاً عن أدنى مستوياتها في شهرين، بمكاسب واسعة النطاق مدعومة باقتناص الصفقات، بعد عمليات بيع مكثفة، بسبب المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي.

 

وأفادت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، بأنه “بحلول الساعة 07:17 بتوقيت غرينتش. ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9%، بعدما أغلق أمس الاثنين على أدنى مستوياته منذ أوائل آذار/مارس”.

وأضافت، أن “أسعار الأسهم تضررت على مستوى العالم في أيار/مايو، إذ تحملت أسهم الشركات المرتبطة بالنمو عمليات بيع مكثفة، بسبب المخاوف من أن ترفع البنوك المركزية الرئيسية أسعار الفائدة بشدة، لاحتواء التضخم المرتفع”.

وأشارت التقارير، إلى أنه “في وول ستريت نزل المؤشر ناسداك لأسهم شركات التكنولوجيا، بأكثر من 4% أمس الاثنين. وارتفعت أسعار الأسهم في أغلب القطاعات في أوروبا، باستثناء الاتصالات والرعاية الصحية”.

وتابعت، أن “سهم شركة ماتش أيه.بي السويدية للتبغ، زاد بنسبة 25%. بعد أن أعلنت شركة التبغ الأميركية فيليب موريس إنها تجري محادثات لشرائها”.

ولفتت التقارير، إلى أن “سهم شركة رينو موتور الفرنسية، صعد 1.4%، بعد أن وافقت جيلي الصينية على شراء حصة 34% من وحدة رينو الكورية مقابل 206.79 مليون دولار”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى