محلي
أخر الأخبار

الأسدي يفصح عن ذمته المالية

قدم وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي، اليوم الثلاثاء، كشفا عن ذمته المالية للعام 2023 إلى هيئة النزاهة.

وسلم الأسدي، بحسب بيان مكتبه، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “كشفا بالمصالح المالية الى هيئة النزاهة ايماناً منه بالدور الرقابي للاجهزة الرقابية العراقية وللعمل بشفافية وبشكل واضح، ودعم جهودها في مكافحة الفساد المالي والاداري”.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة النزاهة،  عن إفصاح وزيري الماليَّة والصناعة والمعادن ورئيس هيئة المنافذ الحدوديَّة وأحد أعضاء مجلس النواب عن ذممهم الماليَّة للعام ٢٠٢٤.

وذكر بيان للنزاهة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان “مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أشار إلى تلقِّي دائرة الوقاية استمارات كشف الذمة الماليَّة الخاصَّة بوزيري المالية (طيف سامي محمد)، والصناعة والمعادن (خالد بتال النجم)، ورئيس هيئة المنافذ الحدوديَّة (عمر عدنان الوائلي) للعام الجاري”.

واضاف البيان، ان “الدائرة تلقت أيضاً استمارة كشف الذمة الماليَّة الخاصَّة بالنائب (مصطفى جبار سند)، ليغدو أول المفصحين عن الذمة الماليَّة من السلطة التشريعيَّة”.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، أن رئيسي مجلسي الوزراء والقضاء أوَّلا المفصحين عن الذمة المالية للعام 2023.

وذكر بيان للهيئة، تلقت “النيعم نيوز” نسخة منه. أن دائرة الوقاية في الهيئة تلقَّت استمارة كشف الذمة المالية الخاصَّة برئيس مجلس الوزراء (محمد شياع صبار)، ليغدو أول المسؤولين المُفصحين.عن ذممهم الماليَّة للعام الحالي 2023″.

وبين أن “الدائرة تلقَّت أيضاً استمارة كشف الذمة المالية الخاصَّة برئيس مجلس القضاء الأعلى (فائق زيدان خلف).

وأضاف البيان أن المادَّة (16/ أولاً/ ج ، هـ) من قانون الهيئة النافذ رقم (30 لعام 2011) المُعدَّل، نصَّت على إلزام كلٍّ من (رئيس ونواب رئيس مجلس الوزراء ، الوزراء ومن بدرجتهم، رئیس مجلس القضاء الأعلى ،القضاة وأعضاء الإدّعاء العام)، فضلاً عـن غيـرهم ممَّن يشغل إحـدى الوظائـف والمناصب الرسميَّة، التي تضمَّنتها المادة في فقراتها الأخرى، بتقديم إقرار عن ذممهم الماليَّة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى