Uncategorized
أخر الأخبار

الأسدي يبحث مع وزير الموارد المائية مشكلة الجفاف ويؤكد: الأزمة دخلت مرحلة الخطر

زار عضو مجلس النواب النائب حسن الأسدي وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم الاثنين، للتباحث في آليات حل مشكلة جفاف المياه التي تعصف بالبلاد حاليًا وخصوصًا في المناطق الجنوبية”. مؤكدا أن الأزمة دخلت مرحلة الخطر ولابد من وضع حلول عاجلة تنقذ البلاد وخصوصًا مناطق جنوب العراق والأهوار.

وقال الأسدي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “التقينا اليوم وزير الموارد المائية عون ذياب وذلك للتباحث في آليات انقاذ المناطق المتضررة من الجفاف المائي في وسط وجنوب العراق ومناطق الاهوار التي تشهد موجة جفاف أدت إلى توقف العديد من المجمعات المائية وجفاف مساحات واسعة وهلاكات بالثروة السمكية والحيوانية”.

وأكد الأسدي أن “الجفاف بدأ يضرب المناطق الجنوبية كما كان متوقع وبدأنا فعلا في الدخول في مرحلة الخطر الفعلي والتي في حال إهمالها ستسبب مزيد من المعاناة والحرمان للمواطنين والثروات الوطنية وتؤثر على باقي المفاصل الصناعية والمناخية وغيرها”.

ودعا إلى “إنصاف الجنوب وتوزيع الضرر بشكل متساوي على جميع المحافظات وتنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي برفع التجاوزات على الحصص المائية  بين المحافظات، وضرورة توفير اطلاقات مائية أكبر من بحيرة الثرثار ومعالجة الشحة في حوضي الفرات ودجلة”.

وبين الأسدي، أنه “على متابعة مستمرة لهذا الموضوع وبشكل مستمر مع الوزير وعرضه أمام أنظار رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وعرضنا أفكارنا ورؤيتنا للحل”.

وحث الأسدي “وزارة الخارجية بالإسراع للتحرك الدبلوماسي في تجاه حل هذه الأزمة التي تعصف بالبلاد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى