محلي
أخر الأخبار

الأسدي: ذي قار تعاني من الإهمال في قطاع الصحة ولابد من إنصافها بموازنة 2023

طالب النائب حسن الأسدي، يوم الثلاثاء، بضرورة تخصيص ميزانية خاصة ضمن موازنة 2023، لبناء مستشفيات جديدة في محافظة ذي قار، وتأهيل المستشفيات القديمة وإكمال المتلكئة منها.

 

وذكر المكتب الإعلامي للأسدي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “النائب حسن الأسدي، حضر الاستضافة التي أجرتها لجنة الصحة والبيئة النيابية، للمدراء العامين لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات، يوم الثلاثاء ٢٠٢٣/٢/٢١، لمناقشة الواقع الصحي بشكل عام، والمعوقات التي تواجه عمل دوائر الصحة”.

وأضاف، أنه “جرى خلال الاستضافة بحث الواقع الصحي بشكل تفصيلي، إذ تم مناقشة مستجدات بناء المستشفيات والمراكز التخصصية والصحية، وملف الأدوية والمستلزمات الطبية في دوائر الصحة كماً ونوعاً، فضلاً عن الموارد المالية والبشرية لهذه الدوائر وكيفية توزيعها”.

وأكد الأسدي، خلال الاجتماع، أن “محافظة ذي قار من المحافظات التي تعاني الإهمال في قطاع الصحة، ولابد من إنصافها من قبل الحكومة في موازنة ٢٠٢٣”.

وبيّن، خلال مداخلة له في الاستضافة، أن “المحافظة بأمس الحاجة إلى بناء مستشفيات جديدة، خصوصاً في الأقضية التي تعاني الإهمال طيلة السنوات السابقة، ومنها قضاء سوق الشيوخ وكرمة بني سعيد والفهود، وإلى ضرورة إكمال المستشفيات المتلكئة في قضاء الجبايش والشطرة”.

وتابع الأسدي، حديثه، “بضرورة رفد المستشفيات الحالية بالأطباء الاختصاص والأجهزة الطبية، والأدوية الكافية”، مشيراً إلى “ضرورة محاسبة الصيدليات الغير ملتزمة، وتوزيع عادل للأطباء بعموم المحافظة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى