الواجهة الرئيسيةسياسية

العراق يؤكد على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة في ملف الأرشيف الكويتي

بحث وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة عمر البرزنجيّ، اليوم الخميس، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق للشُؤُون السياسة والمساعدة في الإنتخابات “كلاوديو كوردوني”، الملفات الخاصة برفات المفقودين الكويتين والأرشيف الكويتي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “إستقبل وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة عمر البرزنجيّ، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق للشُؤُون السياسة والمساعدة في الانتخابات كلاوديو كوردوني، بمكتبه في مقر الوزارة”.

وأضاف، “بحث الجانبان الملفات الدوليَّة ذات الصلة بقضايا رفات المفقودين الكويتين والأرشيف الكويتيّ وغيرها، الناجمة عن احتلال النظام السابق لدولة الكويت الشقيقة، ودور الأمم المتحدة في التنسيق بين الجانبين العراقيّ والكويتيّ لإنهاء هذا الملف بما يُرضي الجانبين”.

وأكَّد البرزنجيّ، وفقاً للبيان، “حرص العراق على تعزيز التعاون مع المنظمة الدوليَّة ووكالاتها، في هذا الملف المهم، مُعبرًا عن رغبة الحكومة العراقيَّة بجميع مؤسساتها ذات الصلة، بدعم الجُهُود التي تبذلها الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر في تقديم المساعدة والدعم في الملفات المُختلِقة”.

من جانبه، أعرب “كوردوني”، عن “تثمينهِ لدور وزارة الخارجيَّة وجميع الوزارات والمؤسسات المعنيّة لتقديمها المساعدة المطلوبة، مُعبرًا عن إستعداد بعثة (يونامي) لتقديم المساعدة والمشورة في القضايا التي تُطلب منها”.

وبحسب البيان، “حضر اللقاء مُعاون رئيس الدائرة القانونيَّة في الوزارة الدكتور حيدر الحسنيّ، ومدير قسم الشُؤُون الدوليَّة في الدائرة أحمد رعد علاوي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى