دولي
أخر الأخبار

الأردن يحذر من اتساع الحرب بسبب استمرار عدوان إسرائيل على غزة

حذر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي من أن خطر توسع الحرب يزداد مع كل يوم يستمر فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددًا على ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري وفاعل لوقفها وما تنتجه من كارثة إنسانية غير مسبوقة.

 

وبحسب وسائل إعلام اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “جاء ذلك خلال لقاء الصفدي، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، لبحث جهود التوصل لوقف كامل لإطلاق النار في غزة، وضمان حماية المدنيين. واستمرار الجهود المشتركة لإيصال المساعدات الإنسانية. الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع غزة”.

وأكد الصفدي ضرورة استمرار المجتمع الدولي في توفير الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) . التي لا يمكن الاستغناء عنها وعن دورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، خصوصًا في قطاع غزة الذي يواجه كارثة إنسانية. غير مسبوقة ويعتمد أهله -الذين يواجهوا المجاعة بشكل رئيس- عليها.

الفشل السياسى والغضب الشعبى يلاحقان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو حتى باب المنزل، ويواصل آلاف الإسرائيليين الخروج فى مظاهرات. تدعو إلى استقالة رئيس الحكومة الإسرائيلية اعتراضًا على سياساته.

وانطلقت تظاهرات لأهالى المحتجزين فى قطاع غزة من أجل المطالبة. بصفقة فورية لتبادل الأسرى وإجراء انتخابات فورية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، أن آلاف الإسرائيليين شاركوا فى التظاهرات. ضد الحكومة فى القدس المحتلة وتل أبيب ورحوبوت. وحيفا وكفار سابا وقيسارية ومناطق أخرى.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى