اخبار اسلاميةدولي

الأحزاب المعارضة في السويد تطالب بمحادثات قيادية حول أزمة حرق القرآن

طالبت الأحزاب المعارضة في السويد، اليوم الأربعاء، بمحادثات قيادية حول أزمة حرق القرآن.

دعت الأحزاب المعارضة الحزب الاشتراكي الديمقراطي S وحزب اليسار V وحزب البيئة MP، الحكومة السويدية إلى إجراء محادثات قيادية تناقش تداول القضية. كما طالبت هذه الأحزاب بتوسيع صلاحيات الحكومة والتحقيق في مدى إمكانية اعتبار حرق القرآن تحريضاً ضد الجماعات العرقية.

وعبرت هذه الأحزاب الثلاثة عن انتقادها لكيفية تعامل الحكومة مع حالات حرق القرآن في السويد، مشيرةً إلى أنها ترى تقاعساً غير كافٍ لمعالجة الأزمة وتقليل التهديدات.

في السياق ذاته، تقول ماغدالينا أندرسون زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي: “نرى تقاعساً لا يكفي لإخراجنا من هذه الأزمة، ولا يكفي للحد من التهديدات”. وأشارت إلى أنها لم تجد معلومات كافية في بيان الحكومة الذي تم التصريح به يوم الثلاثاء حول كيفية التعامل مع الوضع.

وفي إطار مطالبهم، طالبت الأحزاب الثلاثة الحكومة بدعوة قادة الأحزاب إلى اجتماع لمناقشة أزمة حرق القرآن، وهو الأمر الذي تم في الماضي. كما طالبوا الحكومة بتحقيق في طرق أكثر لوقف حرق القرآن بدلاً من مراجعة اللائحة.

وتأتي هذه المطالب في سياق القلق من تصاعد أعمال العنف والتحريض ضد الجماعات العرقية في السويد. وقد أعلن حزب ديمقراطيو السويد SD سابقاً معارضته قرار تغيير اللائحة.

وتشير المطالب أيضاً إلى أهمية الحصول على “استعداد دستوري” للتحقيقات، حيث يجب أن لا تزداد مدة التحقيق الحالي عن تاريخ يوليو/ تموز 2024.

يُذكر أن حزب الوسط قد تم دعوته أيضاً إلى الاجتماع الصحفي، لكنه امتنع عن المشاركة. وعندما سئل عن السبب، أجاب زعيم الحزب محرم ديميروك بأنه يرغب في التحدث عن ما يعتقده أنه مهم، وهو انتشار فيروس الخنازير الإفريقي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى