اخبار اسلامية
أخر الأخبار

اكتشاف 4 قاعات للصلاة بجامع النوري في الموصل (الصور)

أفادت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، بأن أعمال التنقيب تحت قاعة الصلاة في جامع النوري بالموصل، كشفت عن أطلال الجامع الذي يعود إلى القرن الثاني عشر، حيث تبين وجود 4 قاعات للصلاة.

 

وذكرت التقارير، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “هذا الاكتشاف يحمل في طياته رسالة أمل إلى شعب الموصل والعراق والعالم. فهي تسلِّط الضوء على التاريخ العريق لهذا البلد، وتشرِّع أبواب فرص جديدة للتعرُّف على تاريخ العراق واكتشاف تراثه الغني”.

وأضافت، أنه “اليونسكو ستبذل مع شركائها كل ما بوسعها من أجل ضمان حماية مجمَّع جامع النوري وترميمه. حيث ستجعل هذا البناء التاريخي، الذي اجتاز ثمانية قرون من الزمن، متاحاً للعالم أجمع”.

وكانت أعمال التنقيب الأثرية، قد بدأت في آب/أغسطس 2021، تحت راية مبادرة اليونسكو الرائدة لإحياء روح الموصل، التي تعمل يداً بيد مع الإمارات العربية المتحدة.

ويعود الفضل في هذا الاكتشاف الفريد من نوعه إلى فريق مؤلف من 40 عالم آثار وعامل من الهيئة العامة للآثار والتراث في العراق. يعملون في موقع جامع النوري في إطار مشروع اليونسكو لإعادة تأهيل الجامع وإعادة بنائه الذي تموِّله الإمارات العربية المتحدة. مما أفسح المجال أمام تسليط الضوء على التاريخ العريق لهذا الجامع ذي الرمزية.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضاً الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى