سياسية
أخر الأخبار

السيد الحكيم يشدد على اعتماد الدستور سبيلا لحل الإشكالات العالقة بين بغداد وأربيل

شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، على اعتماد الدستور سبيلا لحل الإشكالات العالقة في ملف العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم. التقى اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية السابق برهم صالح وجرى خلال اللقاء وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة”.

واشاد السيد عمار الحكيم وفقاً للبيان، “بكل الجهود التي أسهمت في تحقيق الاستقرار الحالي على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني”. داعياً، لـ:”تعزيز الأسباب التي أدت لتحقيق هذا الاستقرار مع العمل على تحويله لاستقرار دائم”.

في ملف العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، شدد السيد عمار الحكيم، على “اعتماد الدستور سبيلا لحل الإشكالات العالقة”. مشيداً “بالتفاهمات التي أسهمت في إقرار جداول الموازنة وحل أزمة رواتب موظفي الإقليم”.

كما أكد رئيس تحالف قوى الدولة، على “إدامة الانفتاح العراقي على المحيط العربي والإقليمي والدولي”. موضحاً إن “التجربة أثبتت حاجة المنطقة لاستقرار العراق كمقدمة لاستقرارها”. داعياً “لإدامة الحوار وتعشيق المصالح وتميكن شعوب المنطقة من التمتع بخيرات بلدانها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى