سياسية
أخر الأخبار

السوداني يشكر إسبانيا بعد اعترافها بدولة فلسطين

قدم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، شكر العراق حكومةً وشعباً، لمملكة إسبانيا بعد اعترافها بدولة فلسطين وهو موقف تاريخي ينسجم مع تطلعات الشعب الفلسطيني نحو الحرية وتأسيس دولته المستقلة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. التقى اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسباني السيد بيدرو سانشيز. على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة”.

وأضاف البيان، أنه “جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق تنميتها في مختلف المجالات”.

وأكد السوداني وفقاً للبيان، “تلبيته للدعوة التي وجهها له سانشيز لزيارة إسبانيا خلال هذا العام”. مؤكداً، أن “زيارة سانشيز السابقة لبغداد مهدت لتطوير العلاقات بين البلدين. كما أشار إلى توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة للمساهمة في إعمار العراق. وأن اللجان الثنائية هي فرصة لتوطيد العلاقة وزيادة التعاون والتفاهم بين البلدين”.

وجدد، “تقديم شكر العراق، حكومةً وشعباً، لمملكة إسبانيا بعد اعترافها بدولة فلسطين. وهو موقف تاريخي ينسجم مع تطلعات الشعب الفلسطيني نحو الحرية وتأسيس دولته المستقلة”.

من جانبه، أكد سانشيز أن “علاقات إسبانيا مع العراق شهدت تطوراً غير مسبوق خلال هذه المدة” معبراً، عن “شكره لثقة الحكومة العراقية بالشركات الإسبانية، كما أثنى على دعم السيد رئيس مجلس الوزراء لاجتماعات اللجنة الثنائية بين البلدين”. مشدداً، على أن “دعم بلاده لفلسطين يأتي انطلاقاً من دافع إنساني ودعماً للشرعية والاستقرار والأمن”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى