اقتصاد
أخر الأخبار

‘اعتباراً من الأربعاء المقبل‘.. التجارة: إطلاق تجهيز الحصة الأولى من الطحين للعام الحالي

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن إطلاق تجهيز الحصة الأولى من مادة الطحين، للعام الحالي.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الشركة العامة لتصنيع الحبوب دعت وكلاء الطحين في بغداد والمحافظات إلى مراجعة مراكز القطع. لتسلم قوائم تجهيز الطحين للحصة الأولى اعتباراً من يوم الأربعاء القادم الموافق ١٢/١/٢٠٢٢”.

وتابع البيان، “فضلاً عن توجيه قسم التسويق في المقر العام وفروع الشركة بالمحافظات. إلى المباشرة بقطع قوائم تجهيز الوكلاء بمادة الطحين حسب جداول قطع الوكلاء”.

ولفت، إلى أن “التنسيق جاري بين شركتي تصنيع الحبوب وتجارة الحبوب، لإطلاق خلطات الحبوب المخصصة للمطاحن المكلفة بانتاج الحصة الأولى من الطحين المخصص لصالح نظام البطاقة التموينية“.

وأشار البيان، إلى أن “إعماماً صدر من شركة تصنيع الحبوب يتضمن جدولاً بمواعيد القطع ومراجعة الوكلاء وفق التوقيتات الزمنية المحددة وحسب الخطة التسويقية المركزية وبالمواعيد المحددة لكل قاطع. مع مراعاة أسبقية التجهيز للمناطق الأكثر فقراً”.

وأكد، “مع التشديد على الالتزام التام بالشروط الصحية ومقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية. بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتنسيق عملية مراجعة الوكلاء، لتجنب التجمعات خلال عملية القطع وتوجيه مراكز القطع بالتعاون في تطبيق الإجراءات الوقائية. لتسهيل عملية مراجعة الوكلاء”.

ودعا البيان، “جميع المواطنيين لاستلام حصصهم من مادة الطحين بعد التأكد من سلامة الكميات المجهزة والابلاغ عن المخالفات إن وجدت. من خلال الاتصال بقسم الرقابة أو فروع شركة تصنيع الحبوب في المحافظات، لغرض اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين”.

ونوه، إلى أنه “تم توجيه اللجان الرقابية والمواطنين بمتابعة نوعية الطحين وختم المطحنة وتاريخ الإنتاج. قبل استلام الحصة المقررة، لتلافي أي حالات تلاعب في الكميات الموزعة والإبلاغ عن الحالات السلبية”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى