محلي
أخر الأخبار

استقدام محافظ بابل ومدير عام صحة المحافظة الأسبقين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن صدور أمري استقدامٍ بحقِّ محافظ بابل، والمدير العام لصحة المُحافظة الأسبقين، لقيامهما عمداً بمُخالفة واجبات الوظيفة.

 

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “محكمة تحقيق بابل المُختصَّة بقضايا النزاهة. أصدرت أمراً باستقدام محافظ بابل الأسبق؛ على خلفيَّة قيامه بمنح المُوافقة الحصريَّة لمشروع إنشاء مُستشفى استثماريٍّ. (لا سند قانوني له) على قطعة أرضٍ عائدةٍ لبلديَّة ناحية أبي غرق”، مبيّنة أنَّ “قطعة الأرض كانت مُخصَّصةً. لإنشاء مُستشفى حكوميٍّ عامٍّ”.

وأشارت، إلى أنَّ “المحكمة ذاتها قرَّرت استقدام المُدير العام لصحة بابل الأسبق، في قضيَّة المُخالفات المُرتكبة في العقد المُبرم مع شركة تجارة أجهزةٍ ومُستلزماتٍ طبيَّةٍ. لإنشاء مُختبرٍ لتقديم خدمة فحص (كوفيد 19) للوافدين والمُسافرين”.

وأوضحت الدائرة، أنَّ “دائرة صحَّة بابل خالفت تعليمات دائرة العيادات الشعبيَّة الخاصَّة بعدم جواز استعمال أيَّة مواد أو أجهزةٍ عائدةٍ للدائرة. في إجراء الفحوصات من قبل المُختبرات المُستحدثة، إضافة إلى تأخُّرها في تأليف لجان الفــحــص والاستــلام. منذ مبــاشـرة الشــركــة المُنفِّذة للمُخـتبـر، وعدم تسلُّم العمل والأجهزة تسلُّماً نهائياً؛ بسبب عدم تأليف لجنة الفحص. فضلاً عن عدم التزام الشركة بالمُدَّة المُتَّفق عليها للتنفيذ”.

ونوهت، إلى أنَّ “محكمة تحقيق بابل المُختصَّة بقضايا النزاهة، أصدرت أمري الاستقدام. وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969)”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى