محلي
أخر الأخبار

وزير الخارجية: العراق ليس المكان المخصص لاستعراض القوة بين المتخاصمين

شدد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، أن العراق ليس المكان المخصص لإرسال الرسائل واستعراض القوة بين المتخاصمين، رافضاً أن تكون أراضي العراق ساحة لتصفية الحسابات بين الدول المتخاصمة.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين. عقد اليوم، اجتماعاً مع سفراء دول الإتحاد الأوروبي وكندا والبرازيل وأستراليا، في مقر وزارة الخارجية ببغداد”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال الاجتماع بحث الاعتداءات التي شنّتها الولايات المتحدة الأميركية على العراق. واستهدافها قوات أمنية عراقية فضلًا عن مواقع مدنية في منطقتي عكاشات والقائم والتي أدت إلى أضرار بشرية ومادية كبيرة”.

وأكد حسين وفقاً للبيان، “رفض حكومة العراق مجدداً إلى أن تكون أراضيه ساحة لتصفية الحسابات بين الدول المتخاصمة”. مشدداً، أن “العراق ليس المكان المخصص لإرسال الرسائل واستعراض القوة بين المتخاصمين”.

وأشار، إلى إن “الحكومة العراقية هي المسؤولة عن حماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الأجانب في العراق، فالمساس بهم، هو أيضاً. اعتداء على سيادة العراق وخارج إطار سياسة العمل الحكومي”. لافتاً، إلى أنه “من الضروري العودة إلى طاولة المفاوضات بين اللجنة العسكرية المشتركة للوصول إلى تفاهمات. حول الوجود العسكري الاستشاري للولايات المتحدة الأمريكية ودول التحالف”.

من جانبه، عبر رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي في بغداد السفير توماس سايلر عن “خالص تعازيه ومواساته إلى العراق حكومةً وشعباً”. مبدياً، “استعداد الإتحاد الأوروبي لدعم استقرار العراق والعمل من أجل السلم والأمن في المنطقة”.

كما عبر عدد من سفراء البعثات الدبلوماسية الأوروبية العاملة لدى العراق عن دعمهم للحكومة العراقية.

وفي الختام، شدد وزير الخارجية فؤاد حسين ،على “ضرورة إنهاء الصراع في المنطقة. ووقف إطلاق النار في قطاع غزة والتخلي عن الخيارات العسكرية وذلك لتفادي التصعيد في المنطقة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى