دولي
أخر الأخبار

ارتفاع عدد الشهداء إلى 9227 والمصابين 23516 شخصاً في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء إثر العدوان الصهيوني على القطاع، إلى 9227 شهيداً، والمصابين إلى 23516 شخصاً.

 

وذكرت الوزارة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 9227 شهيداً بينهم 3826 طفلاً و2405 نساء، وارتفاع عدد المصابين إلى 23516 شخصاً في قطاع غزة. .

وأضافت أن “الاحتلال ارتكب 16 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 198 شهيداً”

كما أكدت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق الحاجة إلى هدنة إنسانية في غزة.

وبحسب وسائل إعلام اطلعت عليها “النعيم نيوز ‘. “قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية. “نحتاج إلى هدنة إنسانية في غزة لضمان إجلاء جميع الجرحى”.

ويتعرض قطاع غزة المحاصر . من سنوات طويلة، لقصف إسرائيلي كثيف منذ. إطلاق حركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى”، أسفر عن آلاف الضحايا من الفلسطينيين.

وأطلقت حركة حماس. في (7 تشرين الأول 2023) عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل مطلقة آلاف الصواريخ، اسفرت عن مقتل. وإصابة وأسر المئات من الجنود الإسرائيليين.

وفي وقت سابق دعا قادة دول الاتحاد الأوروبي، إلى فتح ممرات إنسانية وإقامة هدنات تتيح إدخال المساعدات الى قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة في. الأراضي الفلسطينية والإسرائيلية

وأشار القادة في بيان لهم عقب اجتماع تم بعد ساعات من المداولات في قمة يعقدونها في بروكسل. إلى أن “المجلس الأوروبي يُعرب عن عميق قلقه بشأن الوضع الإنساني المتدهور في غزة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى