اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

ارتفاع أسعار النفط العالمية

صعدت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد أن ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية، أقل من المتوقع الأسبوع الماضي، وشهدت مخزونات الوقود تراجعاً كبيراً.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “وبحلول الساعة 00:21 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة. لخام (النفط) برنت، 15 سنتاً إلى 83.11 دولاراً للبرميل”.

في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 18 سنتاً. إلى 79.31 دولاراً للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان نحو 1% يوم أمس الأربعاء. بعد ارتفاع مخزونات الخام للأسبوع السادس على التوالي، إذ زادت 1.4 مليون برميل. أي نحو ثلثي الزيادة البالغة 2.1 مليون برميل.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط قليلاً، إذ تعارضت المخاوف بشأن نمو الطلب في الصين. أكبر مستورد للخام في العالم، مع مؤشرات على شح بالإمدادات. في ظل تخفيضات إنتاجية من جانب منتجين كبار.

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام (النفط) برنت، انخفضت 13 سنتاً إلى 81.91 دولار للبرميل. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 11 سنتاً إلى 78.04 دولار للبرميل”.

ويفتقر معدل النمو الاقتصادي المستهدف في الصين لعام 2024، بنحو 5%، إلى خطط تحفيز كبيرة. لدعم اقتصاد البلاد المتعثر، مما زاد المخاوف من أن نمو الطلب في الصين. قد يتأخر هذا العام، وأعلنت بكين هذا الهدف. يوم أمس الثلاثاء.

ومع ذلك، تلقت أسعار النفط دعماً من انخفاض الدولار الأمريكي. والإعلان أن تحالف “أوبك+” الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها. مدد تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يومياً، حتى نهاية الربع الثاني.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى