اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

ارتفاع أسعار النفط العالمية

صعدت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بعجز في المعروض، ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف، وتخفيضات “أوبك+” في الربع الثالث، لكن الاتجاهات الاقتصادية المعاكسة وزيادة الإنتاج من خارج مجموعة “أوبك+”، حد من المكاسب.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام (النفط) برنت، ارتفعت 16 سنتاً أو 0.2%. إلى 85.16 دولار للبرميل، بحلول الساعة 00:32 بتوقيت غرينتش”.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 17 سنتاً أو 0.2% إلى 81.71 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان نحو 6% في يونيو/حزيران، حيث وصل سعر برنت عند التسوية. إلى أكثر من 85 دولاراً للبرميل، في الأسبوعين الماضيين، بعد أن مددت مجموعة “أوبك” التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير. حتى عام 2025.

وإزاء ذلك، توقع المحللون، حدوث عجز في الإمدادات في الربع الثالث. حيث يؤدي الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف. خلال الصيف، إلى انخفاض مخزونات الوقود.

وفي الولايات المتحدة، ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه إلى أعلى مستوى بـ4 أشهر في أبريل/نيسان، وفقاً لتقرير إمدادات النفط الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة. والذي نشر يوم الجمعة الفائت.

وفي الصين، لم تأت أحدث بيانات التصنيع بنتائج جيدة بالنسبة للطلب على النفط. في ثاني أكبر مستهلك في العالم، وأكبر مستورد للخام.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى