اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

ارتفاع أسعار النفط العالمية

صعدت أسعار النفط بشكل طفيف، اليوم الأربعاء، إذ بدد القلق بشأن تصاعد حدة الصراع في كل من أوروبا والشرق الأوسط، المخاوف حيال الطلب، في أعقاب تقارير عن زيادة غير متوقعة بمخزونات الخام الأمريكية.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت. تسليم آب، 6 سنتات إلى 85.39 دولار للبرميل، بحلول الساعة 00:16 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت عقود حزيران لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 10 سنتات إلى 81.67 دولار للبرميل، وفقاً لتقرير وكالة “رويترز”، واطلعت عليه “النعيم نيوز”.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية. بعد أن سجلت مكاسب في الجلسة السابقة، إذ ظلت الأسواق حذرة. بشأن آفاق نمو الطلب العالمي، وسط توقعات بزيادة الإمدادات.

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام (النفط) برنت القياسي العالمي. هبطت 13 سنتاً أو 0.15% إلى 84.12 دولار للبرميل. بحلول الساعة 03:16 بتوقيت جرينتش”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 14 سنتاً أو 0.17%، إلى 80.19 دولاراً للبرميل.

وربح الخامان القياسيان حوالي 2% يوم الاثنين. ليغلقا عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل/نيسان.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات، أن “إنتاج مصافي تكرير النفط في الصين. انخفض 1.8% عن مستوياته قبل عام في مايو/أيار. إذ أجرت مصافي التكرير إصلاحات صيانة مزمعة، وتعرضت هوامش المعالجة. لضغوط بسبب ارتفاع تكاليف الخام”.

وتتطلع الأسواق أيضاً إلى المزيد من الأدلة حول أسعار الفائدة. وكيف سيتطور وضع الطلب الأمريكي، حيث سيتحدث العديد من ممثلي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى