محلي
أخر الأخبار

‘اختلس 13 مليار دينار‘.. النزاهة: السجن 15 سنة لضابط بأحد الأجهزة الأمنية

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن صدور 3 قرارات أحكام حضورية تقضي بسجن ضابط برتبة عميد، في أحد الأجهزة الأمنية، على خلفية اختلاس أكثر من (13) مليار دينار.

 

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “محكمة جنايات الكرخ – الهيئة الثالثة، أصدرت ثلاثة أحكامٍ حضوريَّةٍ بحقِّ ضابط برتبة عميدٍ في جهاز مكافحة الإرهاب. يقضي كلُّ حكمٍ بالسجن خمس سنوات وشهراً عن كل قضيَّةٍ، استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات العراقي”.

وأوضح، أنَّ “المدان أقدم على اختلاس مُخصَّصات الخطورة لمُنتسبين في جهاز مُكافحة الإرهاب للعام (٢٠١٥) البالغة (3,833,000,000) مليارات دينار، و(5,805,000,000) مليارات للعام 2016. فيما كانت المُخصَّصات المُختسلة للعام (2017) (3,579,350,000)مليارات دينار”.

وأشار البيان، إلى أنَّ المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة والإثباتات في القضيَّة، والأوراق التحقيقيَّة، توصَّلت إلى مُقصريَّة المُتَّهم، فقرَّرت إدانته وفق مقتضيات المادة الحكميَّة بالسجن خمس سنوات وشهراً عن كل قضيَّـة، وتنفيذ العقوبات بالتعاقب، ليصبح مجموعها (15) سنة و (3) أشهر”.

ووفقاً للبيان، “كانت الهيئة قد أعلنت في أيار الماضي، عن صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بحقِّ “ضابط إداري” في جهاز مُكافحة الإرهاب، يقضي بسجنه (15) سنة. جراء التلاعب واختلاس مُخصَّصات الخطورة الأمنيَّة لــ(مدرسة مكافحة الإرهاب) التابعة لجهاز مُكافحة الإرهاب”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى