دولي
أخر الأخبار

‘احتجاجاً على ارتفاع أسعار المحروقات‘.. دعوات إلى “يوم غضب” في لبنان

حث رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس، اليوم الجمعة، على “يوم غضب عام لقطاع النقل البري”، احتجاجاً على ارتفاع أسعار المحروقات.

 

وقال رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري، في تصريح صحفي، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنه “للأسف دائماً هناك من يجرنا للاجتماعات الطارئة وأن نذهب لاتجاهات لا نرغب بها. وسياسة التسويف والمماطلة والوعود تأخذنا إلى أماكن لا نرغب بها”.

وأكد، أن “جدول تركيب أسعار المحروقات ليس جدولاً منزلاً، وقطاع النقل البري كان سباقاً في توقع ما حدث بالنسبة لمسار ارتفاع سعر المحروقات”.

وأضاف طليس، أنه “لدينا خياران إما أن ينفذ الدعم بالآلية المتفق عليها أو سنذهب إلى تعرفة جديدة ستكون الناس غير قادرة على تحملها. لأن الدولة لم تسعى لتأمين أي شيء آخر”. لافتاً إلى أن “كلفة النقل الشهرية ستصبح ما لا يقل عن مليون و500 ألف ليرة”.

ودعا، إلى أن يكون “نهار الأربعاء المقبل في 27 أكتوبر/تشرين الأول يوم غضب عام لقطاع النقل البري والسائقين. على جميع الأراضي اللبنانية“.

يذكر أن سائقي السيارات العمومية ينفذون اعتصامات في مختلف المناطف ويقطعون الطرقات. وذلك بعد ارتفاع أسعار المحروقات، ليصل سعر صفيحة البنزين إلى 312 ألف و700 ليرة لبنانية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى