الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

اجتماع عراقي تركي في أنقرة لبحث حيثيات طريق التنمية

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، عن عقد وفد عراقي، اجتماعاً فنياً، مع الجانب التركي في انقرة لبحث آخر تطورات مشروع طريق التنمية.

 

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “الوفد استعرض امام الجانب التركي ، تفاصيل العمل بالمشروع الذي يشرف عليه بشكل مباشر دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وبمتابعة حثيثة من قبل وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي ، مؤكدا أن الاجتماع ناقش آخر تطورات طريق التنمية ، بحضور الشركة الأستشارية الإيطالية.”

وأضاف البيان ، أن “المباحثات تركزت حول تعزيز التعاون بين البلدين ، لتنفيذ هذا المشروع. كما بحث الاجتماع نقطة الربط بين البلدين في منطقة فيشخابور ومعالجة. الملاحظات الفنية النهائية حول هذا الموضوع وتعزيز التعاون الفني وتبادل الخبرات بين الجانبين.”

وتابع البيان ، ان “المجتمعين اكدوا مواصلة اللقاءات الفنية بصورة مستمرة وصولا إلى مرحلة التنفيذ والإنجاز لتكون سنة 2024 عام الإنجاز المستمر ، كما أطلق عليه دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني .”

ويذكر أن “وزارة النقل أعلنت قُرب إنجاز محافظتي النجف وذي قار الى جانب الديوانية والمثنى المتطلبات والملاحظات على مساري طريق التنمية السككي والبري. منوهة ان عملية تحريات التربة وصلت الى 1000 كم، فيما وصلت التصاميم الأولية الى 600 كيلو متر لسكة الحديد و300 كيلو متر للطريق السريع.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى