رباضة
أخر الأخبار

اتحاد دراجات كركوك ينظم أول بطولة لدراجات (bmx)

أحرز فريق بابا كركر كأس بطولة كركوك بالدراجات الهوائية التي نظمها الاتحاد الفرعي بالتعاون مع ممثلية اللجنة الأولمبية في المحافظة .

وقال رئيس ممثلية اللجنة الأولمبية في كركوك حربي خالد للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. إن “الاتحاد الفرعي في كركوك أقام بطولة المحافظة للدراجات الهوائية. بمشاركة (25) متسابقاً من مختلف الأندية في كركوك والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الدراجات التي استخدمت من قبل المتسابقين “.

وأضاف أن “بطولة دراجات (bmx) أسفرت عن فوز فريق بابا كركر بالمركز الأول وحل فريق نادي التون كوبري بالمركز الثاني وجاء نادي الشورجة بالمركز الثالث موضحاً أن رياضة كركوك أخذت تستعيد عافيتها بعد انقطاع طويل للأنشطة الرياضية بسبب عدم وجود الدعم المالي من قبل الاتحادات المركزية إلى الاتحادات الفرعية”.

وبي إم إكس (بالإنجليزية: BMX)‏ هو سباق دراجات هوائية لدراجات بي إم إكس. بدأ بي إم إكس في فترة السبعينات الميلادية في كاليفورنيا الجنوبية حيث بدأ الأطفال بالتسابق عبر مسارات ترابية. في أبريل 1981 ، تم تأسيس الاتحاد الدولي للبي إم إكس، وجرت أول بطولة للعالم في عام 1982، في يناير 1993 تم دمج بي إم إكس في الاتحاد الدولي للدراجات. في 2008 أصبح سباق بي إم إكس مسابقة أولمبية من خلال الألعاب الأولمبية الصيفية 2008 في الصين.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى