رباضة
أخر الأخبار

اتحاد الكرة حول إمكانية التعاقد مع فان مارفيك: نستبعد ذلك

أكد الاتحاد المركزي لكرة القدم، اليوم الأحد، أنه يستبعد إمكانية التعاقد مع الهولندي بيرت فان مارفيك، للإشــراف علــى مهمة قيادة المنتخب الوطني، الذي يســتعد لخوض غمــار نهائيات أمم آسيا في الصين العام المقبل وخليجي 25 في البصرة.

 

وقال عضــو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمتحدث الرســمي باســمه أحمــد الموســوي، فــي تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “كل مــا يشــاع فــي وســائل الإعــلام ومواقع التواصــل الاجتماعي. عــن شــروع الاتحاد بالتفــاوض مع مــدرب المنتخبــين الهولنــدي والإماراتي الســابق مارفيك. لا أســاس لــه من الصحة علــى الإطلاق”.

وبيّن، أن “المدرب الهولنــدي يبلــغ من العمــر 70 عامــاً. بينما رؤيــة الاتحاد ذاهبة باتجاه التعاقد مع مدرب يتراوح عمره بين الـ 45 إلى 55 عاماً”، لافتاً إلى أن “هنــاك عدة معاييــر وضعها الاتحاد ســيتم تطبيقهــا في رحلــة البحث عن مــدرب جديد يقــود كرتنا خلال اســتحقاقاتها المقبلة. منها أن يكون المدرب الجديد اســماً عالمياً بمعدل عمر متوســط. مع تضمــين العقد فقرة خاصــة تلزمــه بالتواجد فــي العاصمة بغــداد وبقية المدن الأخرى، في إطار رحلة البحث عن المواهب وانتقاء الأفضل منها للتواجد مع المنتخب”.

وأوضح عضــو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن “مجلــس إدارة الاتحــاد نقــل رؤيتــه والمعاييــر الخاصــة به إلى لجان الخبــراء التي تم تشــكيلها مؤخراً. إضافــة إلــى الفنيــة والمنتخبات وخــول تلك اللجــان عقد الاجتماعات. والخروج بتوصيــات يتم تقديمها إلى الاتحاد قبل البت بالموضوع بشكل نهائي”، مضيفاً أن “لجنة الخبراء قدمــت توصياتهــا النهائية. بينمــا لا يزال الاتحــاد ينتظر تقارير اللجنتين الفنية والمنتخبات”.

وأشار، إلى أن “هنــاك تحــركات ومســاعي جادة وكبيرة تبذل حالياً مــن قبل رئيس وأعضاء الاتحاد. لتأمين المبالــغ الماليــة التــي تســتلزم التعاقد مــع الجهــاز الفني الأجنبي. لاســيما أن ميزانية الاتحاد لا تتحمل التعاقد مع مدربــين بأجور مرتفعــة، وهو ما يتطلــب البحث عن توقيع عقود رعاية أو انتظار الدعم الحكومي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى