سياسية
أخر الأخبار

علاوي يبحث مع قوى وشخصيات وطنية مستجدات الوضع السياسي في البلاد

بيّن ائتلاف الوطنية برئاسة إياد علاوي، اليوم الأربعاء، أن المرحلة المقبلة ستشهدُ انبثاق مشروعٍ وطني، هدفهُ تحقيق المواطنة وإرساء قيم العدالة والمساواة وسيادة القانون.

 

ذكر المكتب الإعلامي لائتلاف الوطنية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “قيادة ائتلاف الوطنية، عقدت اليوم، اجتماعاً موسعاً ضم عدداً من الشخصيات السياسية الوطنية والأكاديمية والنقابية وشيوخ عشائر، بالإضافة إلى ممثلين عن المتظاهرين السلميين، في مقر الائتلاف في بغداد”.

وأشار، إلى أن “الاجتماع بحث عدد من القضايا والملفات المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع على الساحة السياسية المحلية”، موضحاً أن “المجتمعين أكدوا أن المرحلة القادمة ستشهدُ انبثاق مشروعٍ وطني، هدفهُ تحقيق المواطنة وإرساء قيم العدالة والمساواة وسيادة القانون”.

وتابع البيان، “كما ناقش الاجتماع المساعي الحثيثة للجنة التعديلات الدستورية التي بدأت العمل على هذا الأمر، منذ ما يقارب الثلاثة أشهر، ومباحثاتها المستمرة مع القوى السياسية الأخرى، حول مقترح التعديلات الدستورية“، مضيفاً “ومناقشة آلية إعداد مؤتمر للحوار الوطني حول بعض فقرات الدستور في الفترة المقبلة، بحضور قادة الكتل والتحالفات السياسية، لمناقشة هذا المقترح، وتمخض عن الاجتماع تشكيل لجنة تحضيرية للتهيئة والإعداد للمؤتمر”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى