دولي

إيران: الجولة الخامسة للمفاوضات مع السعودية جرت بجهود عراقية عمانية

أكدت إيرن، اليوم الاثنين، أن الجولة الخامسة للمفاوضات مع السعودية جرت بجهود عراقية عمانية، لافتة إلى أن “المحادثات كانت إيجابية وجادة”.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي تابعته “النعيم نيوز” إن.  “الجولة الخامسة للمفاوضات مع السعودية جرت بجهود عراقية عمانية..المحادثات كانت إيجابية وجادة. ويمكن أن نتوقع تقدمها في جميع الملفات العالقة إن وصلت المفاوضات. للمستوى الدبلوماسي..لكننا لم نصل بعد الى تلك النقطة”.

وأضاف خطيب زادة أيضا “المفاوضات بين إيران والاتحاد الاوروبي وروسيا والصين انتهت.. والوسيط الأوروبي يتابع المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة. والمحادثات لم تتوقف..نتفق على أن التوقف الحاصل ليس في صالح المحادثات، ونسعى للقاء جديد مع الوسيط الأوروبي، لكن لم يتم تحديد موعد لذلك بعد”

 

ويشار إل أن “لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني كشفت أمس، عن تقييمها للجولة الخامسة من المحادثات الإيرانية السعودية.”

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان، محمود عباس زاده مشكيني.  “تقييمنا عن الجولة الخامسة من المحادثات الإيرانية السعودية كان بناء. المفاوضات مستمرة حتى الوصول إلى نتائج إيجابية”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى