الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

إيران والعراق يبحثان جملة من الموضوعات المتعلقة بمعدلات الغاز

ناقش وزير الكهرباء المكلف عادل كريم، اليوم الجمعة، مع السفير الإيراني إيرج مسجدي، جملة من الموضوعات التي تتعلق بمعدلات الغاز.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “المكلف بمهام وزير الكهرباء عادل كريم، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة، السفير الإيراني، وبحث معه سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة الكهربائية“.

وأضافت، أن “اللقاء ناقش إمدادات الغاز من الجانب الإيراني، لإدامة زخم العمل بمحطات الإنتاج وصيانة المحولات المعطلة، فضلاً عن بحث جملة من الموضوعات التي تتعلق بمعدلات الغاز، الأولى إمكانية تخفيض الأسعار، والثانية موضوع الغرامات، وأن هنالك عقد موقع بين الطرفين يقضي بضرورة الالتزام ببنوده”.

وأكد السفير الإيراني، بحسب البيان، أن “الحكومة في إيران مهتمة بالتعاون مع العراق، ونتمنى تذليل جميع المشاكل والمعوقات وحلها، ولديها طاقه محددة لتمريرها لكم على أساس تجاري وليس لديها فائض كبير، وأن إيران تعمل مع العراق بأواصر متينة وعلاقات مشتركة جيدة وكبيرة”.

من جانبه، أوضح الوزير المكلف، أننا “نقدر بشكل كبير وضع الطاقه في إيران ولكن هنالك عقود ينبغي الالتزام بها، كما أن المعادلة السعرية حرصنا أن تكون ملائمة للطرفين”.

وتابع، “وأنه لابد من الرجوع إلى الحكومة المركزية لغرض تمديد العقود وتعاملاتها،وأن هناك توافقات قانونية تحكم بإبرام العقود، ونحن ماضون بعلاقاتنا مع الحكومة الإسلامية الإيرانية في جميع المجالات ومنها قطاع الكهرباء”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى