دولي
أخر الأخبار

إيران: لن نبقى ننتظر عودة الولايات المتحدة إلى التزاماتها في الاتفاق النووي

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، أنه “بالرغم من التزامنا بعملية التفاوض لإعادة إحياء الاتفاق النووي لعام 2015، لكننا لن نبقى ننتظر عودة الولايات المتحدة إلى التزاماتها في الاتفاق”.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “طهران تعمل بشكل متوازن وذكي وحيوي في تحقيق أهدافها الاستراتيجية بالسياسة الخارجية. وتطوير علاقاتها الخارجية”، مضيفاً “وبالرغم من التزامها بعملية التفاوض. لكنها لن تبقى تنتظر عودة أمريكا إلى التزاماتها في الاتفاق النووي”.

وأمس الأربعاء، أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي مع إيران. قد وصلت إلى “طريق مسدود”.

وقال بوريل، في حديث صحفي تابعته “النعيم نيوز”، “أخشى أنه مع الوضع السياسي في الولايات المتحدة … سنبقى في طريق مسدود”، مشيراً إلى أن “النص النهائي الذي عرضه الشهر الماضي يشكل أفضل نقطة توازن. بين مواقف الجميع”.

وأضاف، أنه “في الشهرين الماضيين كانت المقترحات متقاربة، لكن مع الأسف، بعد الصيف لم تعد المواقف متقاربة. بل باتت متباعدة”، مردفاً بالقول: “المقترحات الأخيرة من الإيرانيين لم تكن مفيدة لأننا كنا على وشك الوصول (لاتفاق). ثم جاءت مقترحات جديدة ولم تكن البيئة السياسية هي الأكثر ملاءمة. يؤسفني أن أقول إني لا أتوقع أي اختراق في الأيام المقبلة”.

ورأى مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أنه “لا يوجد شيء آخر يمكنه طرحه للخروج من المأزق. من جانبي، ليس لدي أي شيء آخر أقترحه”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى