دولي
أخر الأخبار

إيران: سنواصل طريق الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق نووي “مشرف ومستدام”

أكدت إيران، اليوم الأحد، أنها ستواصل طريق الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق نووي “مشرف وجيد ومستدام”، مبيّنة أن روسيا لا تعرقل الاتفاق.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا”، تابعتها “النعيم نيوز”، أنه “خلال الاجتماع الأول للجنة تنسيق العلاقات الاقتصادية الخارجية، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان حول الاتفاق النووي: نسعى لرفع العقوبات، ولكن بكرامة وبصورة مستدامة”.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، أن “رئيس الجمهورية، إبراهيم رئيسي، أكد ضرورة عدم عقد جميع الآمال على فيينا.. توصلنا إلى نتائج مع الدول الأوروبية الثلاث في المناقشات الفنية”.

وقال، “خلال زيارتي لموسكو اتفقنا مع الجانب الروسي أن موسكو لن تعيق أي اتفاق. في حال التوصل إليه في فيينا”.

وتابع عبد اللهيان، “في الأسابيع الأخيرة الماضية، طرح الجانب الأمريكي مطالب تعكس مطامع واشنطن وتتعارض مع بعض فقرات نص الاتفاق”، لافتاً إلى أنه “في مجال رفع العقوبات، الطرف الاخر مهتم بطرح وفرض شروط جديدة، خارج المفاوضات، وأن إيران وقفت وستقف على خطوطها الحمراء”.

وأردف، قائلاً: “بلغنا الجانب الأمريكي بصراحة طلبنا منه عدم إعاقة الاتفاق”، منوهاً إلى أن “الطريق إلى الدبلوماسية ما يزال مفتوحاً”.

وأكمل وزير الخارجية الإيراني، قائلاً: إن “الدول الأوروبية الثلاث والصين وروسيا. لديها انتقادات بشأن المطامع الأمريكية”، مشيراً إلى أنه “لم نر أي فائدة في المفاوضات المباشرة مع الولايات المتحدة.. لقد أصروا مراراً وتكراراً على المفاوضات المباشرة. وبلغناهم ضرورة اتخاذ خطوة أو خطوتين على الأرض إن كانوا يحملون حسن النية”.

وختم، بالقول: “نرفض العقوبات الأحادية، ولا نعتبر الحرب حلاً في أوكرانيا، ونؤمن بالحل السياسي”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى