اقتصاد
أخر الأخبار

إيران.. حقل “سهراب” النفطي المشترك مع العراق سيدخل المرحلة التشغيلية

كشف المدير التنفيذي لشركة “النفط الوطنية الإيرانية” محسن خجسته مهر، اليوم الثلاثاء، أن حقل “سهراب” النفطي المشترك مع العراق، سيدخل المرحلة التشغيلية.

 

وقال المسؤول الإيراني، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “حقل سهراب النفطي الواقع جنوب غرب البلاد سيدخل المرحلة التشغيلية. باستثمارات تبلغ 1 مليار دولار”.

وأشار، إلى أن “العمليات التنفيذية بالطبقة النفطية لحقل بارس الجنوبي الواقع بالخليج. ستدخل حيز التنفيذ في غضون الأسبوعين المقبلين”.

ولفت المسؤول الإيراني، إلى أن “الحكومة الإيرانية الحالية أبرمت عقود تطوير حقول (ياران الشمالي والجنوبي) و (سهراب) والطبقة النفطية بحقل بارس الجنوبي، ومشاريع بمصفاة المرحلة 14 بحقل بارس الجنوبي، باستثمار 2.5 مليار دولار. وأن هذا يعكس الإرادة والتنفيذ السريع”.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة الغراف التابعة لشركة نفط ذي قار، عن ربط 10 آبار نفطية جديدة بحقل الغراف النفطي. ليصبح العدد الإجمالي للآبار المربوطة 121 بئراً.

وقال مدير هيئة الغراف بالشركة، عدي مهدي نعيم، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إنه “تم ربط 10 آبار نفطية لحقل الغراف، ليصبح العدد الكلي للآبار المنتجة 121 بئراً، مقسمة إلى 101 بئر إنتاجي و20 بئر حقن”.

وتابع، أن “الشركة مستمرة في العمل من أجل إدخال أكبر عدد ممكن من الآبار لزيادة الإنتاج من النفط الخام والغاز المصاحب”، مشيداً بـ ”التعاون الإيجابي بين ملاكات الشركة المتمثلة بهيئة الغراف وشركة بتروناس المشغل لحقل الغراف، حالياً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى