دولي

إيران تعلن نيتها توجيه دعوة للعاهل السعودي لزيارة طهران

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن بلاده ستوجه دعوة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة طهران.

وقال عبد اللهيان في مقابلة تلفزيونية تابعتها “النعيم نيوز”. أن “الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تسلم دعوة من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز لزيارة الرياض.” مضيفا أن “طهران سترد على ذلك بدعوة مماثلة.”

وكان وزيرا خارجية إيران والسعودية اتفقا خلال اتصال هاتفي الاثنين. وهو الاتصال الثاني من نوعه خلال بضعة أيام، على عقد اجتماع خلال شهر رمضان الجاري.

وبشأن مفاوضات الاتفاق النووي، أوضح وزير الخارجية الإيراني. أن “هناك مقترح قانون في البرلمان لوضع سقف لمفاوضات النووي وباب الحوار لن يبقى مفتوحا”، مؤكدا التزام إيران بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف أن “قطر تتحرك دوما بالمسار الصحيح. ولعبت دورا بمحادثات تبادل الأسرى والاتفاق النووي”.

وكان عبد اللهيان قد ناقش مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان. في اتصال هاتفي، أمس الأحد، آخر تطورات الاتفاق بين البلدين، والترتيبات لعقد لقاء مشترك بينهما في شهر رمضان الجاري.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان: “جرت محادثة هاتفية بين. وزير الخارجية الإيراني، ووزير الخارجية السعودي، وتم بحث آخر تطورات الاتفاق بين البلدين واجتماع وزراء خارجية البلدين. وناقشا اللقاء المشترك بينهما في شهر رمضان المبارك الجاري”.

وكانت إيران والمملكة العربية السعودية أعلنتا في وقت سابق. من شهر مارس الجاري، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، وإعادة فتح السفارتين في غضون شهرين.

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى