اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إيران.. تدشين أكبر مخزن للكتب في العتبة الرضوية

أعلنت العتبة الرضوية المقدسة، اليوم الأحد، عن افتتاح أكبر مخزن لتخزين الأعمال المكتوبة بمساحة 9000 متر مربع، وذلك بحضور مدير مكتب السيد الخامنئي، الشيخ محمدي كلبايكاني.

 

وذكر إعلام العتبة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “المكتبة التي يمكن لها تخزين التراث الثقافي للبلاد لمدة نصف قرن. شارك في افتتاحها أيضاً ممثل الولي الفقيه في مدينة مشهد المقدسة السيد أحمد علم الهدى، ومتولي العتبة الرضوية المقدسة الشيخ أحمد مروي. ومحافظ خراسان الرضوية، وعدد من علماء ومسؤولي هذه المحافظة”.

وقال متولي العتبة الرضوية الشيخ مروي، في حفل افتتاح المخزن، إن “إنشاء مكتبات فريدة على أرض مقدسة تابعة للإمام ثامن الحجج (ع). يحمل في طياته رسالة مفادها أن الحضارة الإسلامية العظيمة تقوم على الكتب، والثقافة والعلوم والمعرفة”.

وأضاف، أن “العتبة الرضوية، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث القيم للإسلام والتشيع وصونه من الضياع، تعتبر من واجبها تزويد الباحثين بهذه الموارد الثقافية الثمينة. وعلى الرغم من كل الإجراءات المتخذة في هذا المضمار لا يزال لدى العتبة طريق طويل للوصول إلى النقطة المثالية. لربط جميع المهتمين بالتراث الشيعي في جميع أنحاء العالم بهذه المكتبة الضخمة”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى