Uncategorized
أخر الأخبار

إيران تتحدث عن تقريب المواقف مع مصر وعلاقة طهران بالأردن

أكدت إيران، اليوم الأربعاء، أنها “ترحب بأي وساطة لتقريب المواقف مع مصر”، وأن “العلاقات مع الأردن جيدة. والظروف متوفرة لتعزيز العلاقات بين البلدين”.

وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني: “لدينا تواصل مباشر دبلوماسي مع القاهرة من خلال مكاتب حماية المصالح. وأطر دبلوماسية أخرى، وهذه العلاقة تخدم التفاهم بين إيران ومصر دون الحاجة لوجود وسطاء..لدينا تعاون في المحافل الدولية، وهناك إرادة لاستمرار هذا التعاون”. مؤكدا أن “البلدين شهدا تعاونا بناء خلال السنوات الماضية”.

وعن علاقات طهران مع عمان، أوضح ناصر كنعاني قائلا: “العلاقات. مع الأردن جيدة. وننظر للتصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، بصورة ايجابية”.

وأضاف أيضا “الظروف متوفرة لتعزيز العلاقات بين البلدين. ونأمل ارتقاء مستوى العلاقات بناء على حسن النية الموجودة”.

وفي وقت سابق “أعلنت إيران إن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة، في وقت تستعد الأخيرة للمشاركة في قمة يعتقد أنها ستبحث مواجهة نفوذ طهران.”

كما قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في بيان له حول زيارته للعاصمة العراقية بغداد إنه “في إشارة إلى القواسم المشتركة بين إيران ومصر، فإن تعزيز العلاقات بين إيران ومصر يصب. في صالح المنطقة والعالم الإسلامي”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى