اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إيران.. بلدية طهران تستعد لإقامة مراسم الأربعين الحسيني

تحدث نائب رئيس المجلس البلدي للعاصمة الإيرانية برويز سروري، اليوم الأربعاء، عن زيارة لجنة الأربعين إلى العراق، مبيّناً أنه تقرر أن ينقل رئيس بلدية طهران، بصفته عضواً في الوفد الحكومي، آراء المسؤولين العراقيين لرئيس الجمهورية والوزراء المعنيين.

 

وعن مرافقته لرئيس بلدية طهران علي رضا زاكاني بزيارته للعراق، قال سروري، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، “نظراً إلى أن بلدية طهران لديها مسؤوليات فيما يتعلق بمسيرة الأربعين الحسيني. فقد عقد رئيس بلدية طهران وأعضاء لجنة الأربعين في المجلس البلدي. عدة اجتماعات في العراق”.

وأضاف، “بالنظر إلى أن هذه المسيرة ستستأنف بالنسبة للزوار الإيرانيين بعد عامين. فإن التقديرات تشير إلى أن ما بين 3 و5 ملايين زائر إيراني سيتوجهون إلى العراق هذا العام. وينبغي على بلدية طهران اتخاذ الترتيبات اللازمة لإقامة مراسم الأربعين. هذا العام”.

وتطرق إلى “المشاكل التي ستواجه الأربعين هذا العام”، قائلاً: “بالإضافة إلى الاستقبال الحماسي للأربعين الحسيني هذا العام. فإن درجات الحرارة المرتفعة من المشاكل الموجودة أثناء مسيرة الأربعين، وفي الحقيقة ستتحول مسيرة الزائرين من النهار إلى الليل. وينبغي التفكير في خطة في هذا الصدد”.

وتابع سروري: “بما أن العديد من الزائرين الإيرانيين سيتوجهون من طهران، فقد عقد أعضاء لجنة الأربعين في بلدية طهران. اجتماعات مع مسؤولي العتبات العلوية والحسينية والعباسية والعسكرية. والمحافظين ورؤساء البلديات في المدن المعنية لتقديم الخدمات بأفضل وجه”.

وأردف، قائلاً: “كما تقرر خلال هذه الزيارة أن ينقل علي رضا زكاني، رئيس بلدية طهران، بصفته عضواً في الوفد الحكومي. آراء المسؤولين العراقيين إلى رئيس الجمهورية والوزراء المعنيين”.

وأعرب نائب رئيس المجلس لطهران، عن “أمله في إقامة مراسم الأربعين الحسيني بشكل أفضل بكثير مما كان عليه في السنوات السابقة. في ضوء التعاون بين إيران والعراق والأداء الذكي والفعال لبلدية طهران”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى