الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“إن ظهر أوميكرون”.. الصحة ستتخذ إجراءات وقائية مشددة

أفادت وزارة الصحة، اليوم الأحد، بأنها ستعيد العمل بإجراءات الاغلاق ومنع السفر وتطبيق خطوات الوقاية، في حال ظهور المتحور الجديد لوباء كورونا المسمى أوميكرون.

 

وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض عبد الامير الحلفي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة ستلجأ الى اعتماد الاجراءات السابقة والتباعد الاجتماعي وأخذ اللقاح للوقاية من المتحور الجديد (أوميكرون)”.

وأضاف الحلفي أن “أغلب الدول تحظر حاليا دخول المسافرين القادمين من جنوب افريقيا بسبب المتحور الجديد. الذي يعد من أكبر المتحورات حتى الآن، ويحتوي على عدد كبير من الطفرات المسجلة في متحورات قديمة. ومنها دلتا، المتعلقة بسرعة الانتشار وتجاوز الجهاز المناعي”.

وشدد على “اتخاذ جميع الاجراءات لمنع دخول سلالة كورونا المعروفة بمتحور جنوب افريقيا {أوميكرون}، لأنه شديد العدوى وسريع الانتشار”. مشيرا الى “عدم وجود اية ضمانات من عدم انتقال الفيروس المتحور الى العراق، لذا ينبغي الاستعداد لهذا الاحتمال وتشخيص السلالة ونوعها في المختبرات” .

وتابع الحلفي أن “عدد متلقي اللقاح من الطلبة بين اعمار 12 و 17 عاما وصل الى 170 الف ملقح بعد الحصول على موافقة خطية من أولياء امورهم” .

وذكر أن “اعداد الملقحين من المؤمل ان تتراوح بين 9 الى 10 ملايين حتى نهاية العام الحالي، بينما سيجري تسلم اكثر من 10 ملايين جرعة من مختلف أنواعها خلال المدة نفسها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى