اقتصاد
أخر الأخبار

إنتاج دول “أوبك” من النفط يرتفع خلال الشهر الفائت

بيّنت منظمة “أوبك”، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الدول الأعضاء الـ 13 في المنظمة من النفط، ارتفع ليصل إلى 28.971 مليون برميل يومياً خلال شهر كانون الأول الماضي، مبيّنة أن إنتاج العراق انخفض بشكل طفيف.

 

وذكر التقرير الشهري لـ “أوبك”، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “أكبر الزيادات جاء أولاً من نيجيريا، إذ ارتفع إنتاجها النفطي نحو 91 ألف برميل يومياً. ليصل إلى 1.267 مليون برميل يومياً”.

وتابع، “يليها أنغولا بزيادة 42 ألف برميل يومياً. يليها ليبيا بزيادة 17 ألف برميل يومياً، تليها فنزويلا بزيادة 13 ألف برميل يومياً. وإيران بزيادة 9 آلاف برميل يومياً، ومن ثم السعودية بزيادة طفيفة بلغت 4 آلاف برميل يومياً”.

وأشار التقرير، إلى أن “الدول التي انخفض إنتاجها جاءت الكويت على رأس المجموعة بانخفاض بلغ 35 ألف برميل يومياً. يليها الكونغو بانخفاض بلغ 18 ألف برميل يومياً، ومن ثم الجزائر بانخفاض بلغ 11 ألف برميل يومياً، والإمارات بانخفاض بلغ 9 آلاف برميل يومياً. فيما انخفض إنتاج العراق بشكل طفيف، حيث بلغ 4 آلاف برميل يومياً ليصل إنتاجه إلى 4.480 ملايين برميل يومياً”.

وحافظت منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، على توقعات نمو الطلب على النفط في العام الجاري. عند مستوى 2.2 مليون برميل يومياً، وهو مطابق لتوقعات المنظمة التي أعلنتها الشهر الماضي، حيث تتوقع “أوبك” وصول متوسط الطلب اليومي في 2023. إلى 101.77 مليون برميل يومياً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى