اقتصاد
أخر الأخبار

إنتاج النفط الخام من “أوبك” وحلفائها ينتعش بشكل متواضع

أظهر مسح أعده “S&P Global Commodity Insights”، اليوم السبت، أن إنتاج النفط الخام من “أوبك” وحلفائها بقيادة روسيا، انتعش بشكل متواضع في أيار، لكنه لا يزال أقل بكثير من حصصه الجماعية، مما رفع امتثاله إلى 182%.

 

وبيّن المسح، الذي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) البالغة 13 عضو، ضخت 28.62 مليون برميل يومياً في أيار. بانخفاض 180 ألف برميل في اليوم عن نيسان”.

وتابع، “في حين أضافت 9 دول أخرى شريكة مع مجموعة المنتجين 13.08 مليون برميل في اليوم، بزيادة قدرها 300 ألف برميل في اليوم. بقيادة روسيا وكازاخستان، مما يعني أن هناك زيادة بمقدار 120 ألف برميل”.

وأشار المسح، إلى أنه “مع ارتفاع حصص الإنتاج شهرياً بموجب اتفاقية “أوبك +”، فإن المجموعة لم تقدم هدفها بمقدار 2.616 مليون برميل في اليوم. مما أدى إلى الامتثال بنسبة عالية تبلغ 182.5٪”.

ولفت، إلى أن “العراق لم يصل إلى حصته الإنتاجية المقررة في أوبك. حيث بلغ إنتاجه لشهر أيار 4.390 مليون برميل يومياً. مقارنة بـ 4.420 مليون برميل يومياً في نيسان. في حين بلغت حصته المقررة في أوبك لشهر أيار 4.461 مليون برميل يومياً. مما رفع امتثال العراق إلى 120.8%”.

ونوه تقرير لمنصة “Oil Price”، إلى أن “العراق لا يتمكن حالياً إلا من إنتاج حوالي 4.1 – 4.3 ملايين برميل يومياً. إلا أن هذا النقص يُعزى إلى حد كبير لانقطاع الحقول في الجنوب لأسباب تتعلق بالصيانة. وعلى الأخص توقف حقل غرب القرنة 2 البالغ 400 ألف برميل يومياً لمدة 12 يوماً من الصيانة. وإلى استمراره في تطوير العمل الجاري على البنية التحتية للتصدير”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى